اختتام المؤتمر الدولي LEEE حول الطاقة المستدامة وصافي الانبعاثات الصفري 2025

بمشاركة نخبة من الخبراء والباحثين من داخل المملكة وخارجها

الموجز الذكي

اختتمت أمس 29 أكتوبر فعاليات المؤتمر الدولي LEEE حول الطاقة المستدامة وصافي الانبعاثات الصفري 2025، بكلية الهندسة، جامعة حائل، وذلك بتنظيم من الكلية، الذي استمر على مدار يومين، بمشاركة نخبة من الخبراء والباحثين من داخل المملكة وخارجها. ويهدف المؤتمر إلى دعم الابتكار…

إحصائيات الذكاء الاصطناعي

مسار التفاعل التقديري

المشاهدات7٬099
زمن القراءة2 دقائق
إكمال القراءة52.5%
درجة التفاعل100/100
تقييم القراء

اختتمت أمس 29 أكتوبر فعاليات المؤتمر الدولي LEEE حول الطاقة المستدامة وصافي الانبعاثات الصفري 2025، بكلية الهندسة، جامعة حائل، وذلك بتنظيم من الكلية، الذي استمر على مدار يومين، بمشاركة نخبة من الخبراء والباحثين من داخل المملكة وخارجها.

ويهدف المؤتمر إلى دعم الابتكار في التقنيات النظيفة، وتعزيز الجهود العلمية والبحثية في مجالات الطاقة المستدامة، وذلك تماشيًا مع رؤية المملكة 2030 التي تسعى إلى التحول نحو اقتصاد أخضر مستدام.

تعمل المملكة على تعزيز الطاقة النظيفة والاستدامة من خلال رفع كفاءة استهلاك الطاقة، وتنويع مصادرها وتطبيق مفهوم الاقتصاد الدائري للكربون.

وتناول المؤتمر مجموعة من المحاور الرئيسة تشمل: الطاقة المتجددة وتقنيات خفض الكربون، البنية التحتية المستدامة والهندسة البيئية، الابتكارات التقنية في مجالات الطاقة، تنمية رأس المال البشري في قطاع الهندسة.

كما أتاح المؤتمر منصة عالمية تجمع بين الأوساط الأكاديمية والقطاع الصناعي لتبادل الخبرات، واستعراض أحدث الأبحاث والتقنيات التي تسهم في مواجهة تحديات الطاقة والمناخ على المستوى الدولي، إضافةً إلى مناقشة فرص التعاون البحثي والتطبيقي بين المؤسسات والهيئات المختصة.

وسعى المؤتمر أن يخرج بعدد من المبادرات العلمية الداعمة لمسيرة التنمية المستدامة في المملكة، إلى جانب تعزيز موقع جامعة حائل كأحد المراكز البحثية الرائدة في مجال الطاقة النظيفة وتقنيات الانبعاثات المنخفضة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى