اختتام المعرض الزراعي السعودي 2025 في الرياض

لتحقيق الأمن الغذائي المستدام في المملكة بما يتماشى مع أهداف رؤية السعودية 2030

الموجز الذكي

استضافت العاصمة السعودية الرياض فعاليات المعرض الزراعي السعودي 2025 في نسخته الثانية والأربعين، وذلك بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، خلال الفترة من 20 إلى 23 أكتوبر الجاري، بتنظيم من وزارة البيئة والمياه والزراعة، وبمشاركة نخبة من محترفي الصناعة ورجال الأعمال وصُنّاع القرار…

إحصائيات الذكاء الاصطناعي

مسار التفاعل التقديري

المشاهدات7٬858
زمن القراءة1 دقيقة
إكمال القراءة48.5%
درجة التفاعل100/100
تقييم القراء

استضافت العاصمة السعودية الرياض فعاليات المعرض الزراعي السعودي 2025 في نسخته الثانية والأربعين، وذلك بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، خلال الفترة من 20 إلى 23 أكتوبر الجاري، بتنظيم من وزارة البيئة والمياه والزراعة، وبمشاركة نخبة من محترفي الصناعة ورجال الأعمال وصُنّاع القرار لتطوير أعمالهم في هذا الحدث الرائد.

يهدف المعرض إلى استعراض أحدث التقنيات والابتكارات والحلول الزراعية، وتوفير فرص للتعاون بين قادة الأعمال وأصحاب المزارع.

وقد استقطب الحدث أكثر من 25 ألف زائر من المختصين والمهتمين بهذا القطاع من داخل المملكة وخارجها. وتم عرض أحدث التقنيات في مجالات الأغذية الزراعية، والألبان، والأعلاف، والمطاحن، والاستزراع المائي، والدواجن، إلى جانب التركيز على تطوير الخدمات البيطرية وتعزيز كفاءة الإنتاج الزراعي.

وتسعى وزارة البيئة والمياه والزراعة من خلال تنظيم المعرض إلى الإسهام في تحقيق الأمن الغذائي المستدام في المملكة، بما يتماشى مع أهداف رؤية السعودية 2030.

يُذكر أن المعرض مُعتمد من الاتحاد الدولي للمعارض (UFI)، وتنظمه شركة معارض الرياض المحدودة.

ويُعد قطاع الزراعة والغذاء من أهم المساهمين في تنمية الاقتصاد الوطني، وركيزة أساسية في دعم منظومة الأمن الغذائي وتعزيز التنمية المستدامة في المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى